أفضل أسماء بنات من الجنة | ما هي معاني أجمل أسماء بنات؟

أفضل أسماء بنات من الجنة | ما هي معاني أجمل أسماء بنات؟

يتنافس الوالدان دائمًا على تسمية أبنائهم بأسماء مميزة، ويكون هذا الشيء عظيم عندما يتم تسميتهم بأسماء من القرآن وذات معاني كبيرة، حيث هناك أسماء بنات من الجنة تتميز بمعانيها العظيمة والكبيرة، لذلك عند اختيار أسامي من هذا القبيل يلزم أن تكون ذات معنى يميز طفلتكم الصغيرة.

أسماء بنات من الجنة

يمكننا أن نذهب ونسأل الأكبر منا عمرًا عن وقع خبر الحمل بفتاة لأول مرة؟، ستجد أن جميع الإجابات جميلة تعبر عن الفرحة وتجدها بالفعل في العيون عند الحديث عنها، فكل شيء خاص بالتجهيزات لها جميل من اختيار الملابس، غرفتها واسمها الذي يبقى معها باقي حياتها لذلك يختارونه بعناية شديدة، ونحن نذكرك أن هناك أسماء بنات من الجنة يمكن تسمية الصغيرة بها وهي:

استبرق

نأتي بأولى الأسماء والذي يعني الملابس التي يرتديها أهل الجنة أي هي الحرير المنسوج من الذهب، جاء هذا الاسم في القرآن الكريم ليدل على مدى عظمته، كما تتميز شخصية الفتاة التي تتسمى به بأنها اجتماعية، حنونة القلب، جميلة وتلفت الأنظار دائمًا وتهتم بأية تفاصيل.

فردوس

الفردوس الأعلى أي وهي الدرجة العالية من الجنة، ذُكر هذا الاسم بالقرآن ليدل على مدى عظمته، ويعني الروضة أو البستان وهو من أكثر أسماء البنات من الجنة شهرة.

سندس

جاء اسم سندس في القرآن الكريم ليعني الثياب الخضر المصنوعة من القز، وقد وعد الله سبحانه وتعالى أهلى الجنة بلبسه من خلال القرآن الكريم، ويتميز من يتسمون باسم سندس يأن يحبها الجميع، لديها الطموح والعزيمة التي تعينها على التقدم في المستقبل.

جنات

يأتي اسم جنات ليكون تحت عنوان أسماء بنات حلوة ومميزة لأنه جمع جنة، والذي يعتبر معناه كبير من البساتين والحدائق وكل ما هو جميل وما وعد الله به عباده، وجاءت صفات هذا الاسم بأن الفتاة تكون رقيقة، حالمة وجميلة.

جنة

جنة

يحمل الاسم بداخله أجمل المعاني كما أنه يعتبر من الأسماء الحديثة التي سُميت بها البنات مؤخرًا، كما أنه معناه الحديقة، بساتين الورود ونخل الأشجار.

عالية

جاء اسم عالية ليدل على مكانة المرأة العالية الرفيعة صاحبة المكانة السامية والحظ الوفير، كما يتميز من يتسمون بهذا الاسم بالذكاء العالي والثقة بالنفس.

ياقوت

جاء الياقوت في القرآن الكريم ليعني الأحجار الكريمة المميزة التي تعطي المرآة الفخامة عند التزيين بها، كما أنه يتميز بوجود عدة ألوان منه أحمر، أخضر وأزرق.

أسماء البنات من العيون والأنهار بالجنة

هناك أسماء البنات من الجنة الأكثر شهرة وجاءت بشكل العيون والأنهار التي توجد بداخلها لتميز من يتسمون بها بالكثير من الصفات الحسنة ومنها ما يلي:

سلسبيل

إحدى أكثر الأسماء شهرة كما أنه يتميز بالرقة والجمال، جاء في القرآن الكريم ليعني عين بالجنة تسمى بهذا الاسم ويشير بأن المياه الخاصة به عذباء سهلة البلع.

تسنيم

يمكن أن نضع اسم تسنيم تحت عنوان أسماء بنات من الجنة، وهو عين ماء بداخلها وذُكر في القرآن بسور المطففين ليتميز من يتسمون به بالعلو والمنزلة الكبيرة.

كوثر

يرمز اسم كوثر إلى الخير الكثير الوفير، كما أنه اسم لنهر في الجنة تتميز مائه بالجمال والبياض، فهو يرمز إلى كل شيء جميل وجاء في القرآن الكريم مع تسمية سورة باسمه، وهو من أفضل الأسماء التي يمكن اللجوء إليها.

أنهار

لا يحتاج هذا الاسم أي شرح له، فهو من أكثر الاسماء شهرة قديمًا حتى الآن وعند تعريفه نقول بأن المجرى العذب من الماء، كما أنه يدل بداخله على العطاء الكثير والطبيعة وجمالها.

تعرفت الآن على أسماء بنات من الجنة سواءً كانت بمعنى أشجار أو أنهار أو أي شيء أخر، يمكن اتباع هذه الأسماء لتسميتها للأطفال الجدد لتميزهم وتعطيهم نصيب كبير من معناها الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.