فوائد زيت إكليل الجبل للشعر | دليلك للحصول على أفضل النتائج

فوائد زيت إكليل الجبل للشعر | دليلك للحصول على أفضل النتائج

هل ترغبين في الحصول على علاج طبيعي منزلي يخلصك من بهتان الشعر في وسط البيئة الملوثة التي تحيط بك طوال اليوم ونمط الحياة سريع الخطى؟ حسنًا يمكن تحقيق ذلك من خلال مستحضر طبيعي يدعى زيت إكليل الجبل، ذلك المكون السحري الذي يغير مظهر شعرك ويعيد إليه جاذبيته ولمعانه التي طالما تتوقين إليها، خلال السطور القليلة القادمة نظرة أعمق حول فوائد زيت إكليل الجبل للشعر، تابعي معنا لمعرفة المزيد عنه.

نبذة مختصرة عن زيت إكليل الجبل

يشتهر هذا النوع من الزيوت الطبيعية لعدة قرون بأنه من الأعشاب الفعالة للشفاء، بجانب استخداماته المتعددة في الطهي، يرجع تراثه إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، لجأ إليه الكثيرين كبديل طبي لمدة طويلة، متوفر على هيئة زيت عطري، يعزز من صحة الشعر، ولكنه غاب عن انتباه الكثيرين، لذا سنتطرق إلى أبرز استخدامات وأهم فوائد زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر فيما يلي. 

فوائد زيت إكليل الجبل للشعر 

يقال أن زيت إكليل الجبل يتمتع ببعض المركبات المضادة للأكسدة والالتهابات التي من دورها تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من مشكلة تساقط الشعر والقضاء على التهابات فروة الرأس والحكة المزعجة ومكافحة قشرة الرأس ومشكلات أخرى كثيرة متعلقة بالشعر، نجد أن هذا السؤال يراود الكثيرات من السيدات هل زيت إكليل الجبل مفيد للشعر حقًا؟ دعينا نجيب عليه أدناه:

يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس

يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس

يندرج إكليل الجبل ضمن عائلة النعناع، ومن الشائع عن كلًا منهما أنهما ينشطان عملية تدفق الدم ويقويان الدورة الدموية، إذ أن الأكسجين مهم للغاية لتحسين صحة فروة الرأس وفي حال حدوث مشكلة في نظام الدورة الدموية للسيدة، يتوفر كمية قليلة من الأكسجين ليتم توزيعها في الجسم بأكمله، مما يؤدي إلى تغذية أقل لبصيلات الشعر، وجدير بالذكر أن بصيلات الشعر التي تفقد النسبة الكافية من الأكسجين تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه مبكرًا. 

لذا ننصح بتطبيق زيت إكليل الجبل للشعر لحماية هذه البصيلات وجعلها صحية ونشطة، احرصي على تدليك فروة الرأس ببضع قطرات من هذا الزيت حتى الأطراف، إذ يزيد من كثافة الشعر وتطويله بشكل ملحوظ بجانب تعزيز قوته، وذلك لاحتوائه على أكثر من ثلاثين نوع من الزيوت الأساسية والكثير من المواد المغذية، ولا نستطيع التحدث كثيرًا عن أولئك الذين خاضوا التجربة وكانت النتيجة مذهلة من حيث ترطيب فروة الرأس واستعادة حوافها وإطالة شعرهم. 

ترطيب الشعر

يدخل زيت إكليل الجبل ضمن أفضل مستحضرات الشعر المنزلية الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية قد تؤثر على صحة الشعر، إذ يضفي لمعانًا ورونقًا على الشعر، الأمر الذي يجعله سهل التصفيف. 

التخلص من قشرة الشعر

من فوائد زيت إكليل الجبل للشعر أنه مضاد قوي للجراثيم والفطريات التي تصيب فروة الرأس وبالتالي تسبب القشرة، حيث يشتمل على مركب الكافور الذي يحتوي على مواد فينولية مطهرة وأحماض الفلافونيدات التي تساهم بشكل كبير في تقليل إفراز دهون الرأس الزائدة. 

علاج للصلع المبكر

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية مدى قدرة زيت إكليل الجبل على إعادة نمو الشعر من جديد وعلاج مبشر لمرض الثعلبة، تم عمل دراسة جديدة على بعض الأشخاص الذين يعانين من الصلع، حيث حرصوا على استخدام هذا الزيت عن طريق تدليك الرأس به ثلاث مرات في الشهر، وكانت النتيجة نفس تلك التي تعادل عقار المينوكسيديل الذي يعتبر أقوى عقار فعال في علاج الصلع لدى الرجال. 

ختامًا، يمكن القول أن فوائد زيت إكليل الجبل للشعر بمفرده يعد حلًا ممتازًا للشعر المتقصف والضعيف، فما بالكِ عند إضفاء بعض المكونات الطبيعية، ستجدين أن فعاليته وقوته تزداد من كافة الجوانب، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمعالجة جميع مشكلات الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *