فوائد زيت الجوجوبا للشعر وصور استخدامه الكثيرة والمتنوعة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر وصور استخدامه الكثيرة والمتنوعة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر واحدة من المزايا المتعددة والعظيمة التي استحق بها لقب ذهب الصحراء بجدارة، وذلك نظرًا للمزايا الصحية والعلاجية والجمالية العظيمة التي تنعكس بقوة على الصحة بوجهٕ عام، والشعر بوجهٕ خاص، فهذا السائل ذهبي اللون يتمتع بالكثير من الخصائص التي جعلت منه المكون الأساسي لعدد كبير من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر منذ قديم الزمان.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

في سبيل تحقيق حلم الحصول على شعر قوي صحي وجذاب يجب ألا يخلو الروتين اليومي للمرأة من استخدام واحد على الأقل من استخدامات زيت الجوجوبا الرائعة والتي تعود على شعرها بالعديد من الفوائد والتي تتلخص في كونه:

بديل صحي وآمن

تلجأ المرأة الجميلة و المهتمة على صحة وجاذبية شعرها إلى الكثير من منتجات التجميل وعلاجات الشعر باهظة الثمن والتي لا تخلو من الأضرار الناتجة عن المركبات الكيميائية الموجودة بها، لذلك كان زيت الجوجوبا هو الخيار الأمثل والآمن للعديد من تلك المستحضرات، حيث يستخدم هذا الزيت الرائع كبلسم لطيف، ومرطب عميق، وكريم تصفيف، واقي للشعر من الحرارة.

منظف عميق لفروة الرأس

حيث يعمل زيت الجوجوبا بخصائصه المطهرة على علاج التهابات الجلد المحيط ببصيلات الشعر، والقضاء على أي رواسب دهنية قد تتراكم بفروة الرأس فتجعلها بيئة خصبة لنمو الكثير من البكتيريا والملوثات الأمر الذي ينتج عنه الإصابة بقشرة الشعر المزعجة.

مقوي لبصيلات الشعر

بصيلات الشعر القوية هي الأساس للتغلب على كثير من مشكلات الشعر المزعجة وعلى رأسها التساقط، لذا يحتاج الشعر إلى جرعة كافية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة وجمال الشعر والتي يمده زيت الجوجوبا بنسبة كبيرة منها، فهو زيت غني

  • بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين C وA.
  • الأحماض الدهنية الأمينية الهامة مثل حمض البالمتيك والاوميغا 6.
  • المعادن الضرورية لبوة وكثافة الشعر مثل النحاس والزنك.
  • نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهاب.
  • بعض المركبات الهامة مثل السيراميد وسيلينيوم.

مثبت للون الشعر

واحدة من أهم فوائد زيت الجوجوبا للشعر حيث يساعد استخدامه بشكل منتظم على الحفاظ على الشعر من مظاهر التقدم في العمر والشيب المبكر، بما يحتوي عليه من مغذيات ومواد فعالة تحافظ على التصبغات في خلايا الشعر.

مرطب وعلاج فعال لتلف الشعر

مرطب وعلاج فعال لتلف الشعر

يُغلف زيت الجوجوبا الشعر من جذوره وحتى أطرافه بطبقة دهنية لطيفة تحميه من العوامل الضارة والملوثات التي يتعرض لها على مدار اليوم من حرارة وأتربة وغيرها، كما تعمل تلك الطبقة على احتفاظ الشعر بالزيوت الطبيعية الموجودة بالشعرة أو الزهو لتكسبه لمعانًا محببًا، وانسيابية ساحرة تخطف الأنظار.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر

للحصول على فوائد زيت الجوجوبا للشعر بأفضل وأسهل الطرق يجب اتباع خطوات استخدامه بكل دقة من الانتظام والصبر للوصول لأفضل النتائج، وتختلف طرق استخدام هذا المكون الرائع بحسب النتيجة المرجوة منه كتالي:

  • للحصول على شعر طويل وتحفيز نموه يتم تدليك الشعر برفق بمقدار متساوي من زيت الجوجوبا وزيت الخروع ومن ثم تركه لمدة ساعة وغسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر.
  • للقضاء على مشكلة القشرة بشكل نهائي يتم تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الجوجوبا الدافيء في حركات دائرية بأطراف الأصابع.
  • يضاف مقدار مناسب من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بنوع الشعر أو البلسم للمزيد من الترطيب والتنظيف العميق لفروة الرأس والشعر.
  • دهان الشعر بالقليل من زيت الجوجوبا قبل تصفيفه يمنحه لمعانًا وبريقًا، كما يحافظ عليه من الهيشان والتقصف.

في الختام فإن استخدام زيت الجوجوبا من العلاجات الآمنة والفعالة بشكل كبير، على أن يتم الحصول عليه من مصدر موثوق منه والحفاظ عليه في عبوات داكنة بعيدة عن أشعة الشمس، مع ضرورة اختبار تحسس الجسم له أولاً للحصول على فوائد زيت الجوجوبا للشعر بأفضل طريقة وأسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *