فوائد زيت النعناع للشعر | هل يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه؟

فوائد زيت النعناع للشعر | هل يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه؟

قد حان الوقت لتتعرفي على أبرز فوائد زيت النعناع للشعر لإدراجه ضمن روتين العناية بالشعر، مع ظهور الكثير من اتجاهات الشعر الجديدة التي تصنع الأمواج في عالم الجمال والموضة، قد يصعب تعيين الاتجاه الملائم لكِ، وفي حال كنتِ تعانين من مشكلات مختلفة تتعلق بشعركِ، فقد توسعين دائرة البحث عن مستحضرات العناية بالشعر التي تلعب دور فعال في معالجتها جميعها، لذا سينصب حديثنا اليوم عن واحدًا من ضمن هذه المستحضرات ألا وهو زيت النعناع.

زيت النعناع الفلفلي للشعر 

حظي زيت النعناع في الآونة الأخيرة على قدر كبير من الاهتمام، يتم استخراجه من أشجار النعناع الأصلية المتوافرة في أوروبا، وعند التعمق في الدراسات التي أجريت عليه، نجد أن المكون الأساسي له هو المنثول المسؤول بشكل رئيسي عن نتائجه الإيجابية، حقيقةً أن زيت النعناع له تاريخ عريق في عالم الجمال، ويوجد بعدة أشكال مختلفة منها ما هو أساسي والذي يتم تطبيقه على الجلد مباشرةً، وهناك نوع آخر يستخدم كمكمل غذائي ويكون أخف من النوع الأول. 

فوائد زيت النعناع للشعر

إذا كنتِ في أتم الاستعداد لترقية روتين العناية بشعركِ، خوضي تجربة زيت النعناع باعتباره من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة في منتجات العناية بالشعر، وقبل استخدامه لا بد من معرفة أبرز فوائده لتحفيزك على تطبيقه دون ريب في نتائجه المذهلة، تعالي معنا لنتعرف سويًا على أبرز فوائد زيت النعناع للشعر فيما يلي: 

تعقيم فروة الرأس 

من الممكن أن يساهم زيت النعناع ممزوجًا بأي زيت عطري آخر من خلال التدليك ببضع قطرات منه في أعماق فروة الرأس في الحد من إصابتها بأى فطريات أو التهابات، وبالتالي تحسين صحتها ومنع تعرضها لأي مشكلات جلدية أخرى كالحكة والالتهاب. 

مكافحة قمل الرأس 

من أبرز فوائد هذا الزيت أنه يقضي بشكل نهائي على قمل الرأس لغناه ببعض المركبات والمواد التي من شأنها مكافحة أي حشرات أو طفيليات قد تؤذي فروة الرأس. 

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

إن تطبيق زيت النعناع بشكل مستمر يعالج مشكلة تساقط الشعر ومنع ظهورها مرة أخرى، وذلك لقدرته على الآتي: 

  • تحفيز الدورة الدموية على أداء عملها في فروة الرأس، الأمر الذي ينتج عنه إمداد بصيلات الشعر بالمواد الغذائية الضرورية لها والتي تساهم في تقوية الشعر من جذوره وحتى الأطراف. 
  • معالجة أي التهابات أو تهيجات تصيب فروة الرأس، والتي قد تؤدي إلى إصابة الشعر بالتساقط في حال لم يتم علاجها فور اكتشافها. 
  • القضاء نهائيًا على الشوارد الحرة التي تساهم في تساقط الشعر، نظرًا لتمتعها بخصائص من دورها تعزيز عمليات الأكسدة الضارة في أعماق فروة الرأس. 

في النهاية، اعلمي أن جوهر روتين العناية بشعركِ يكمن في فزائد زيت النعناع للشعر الذي يحمل في طياته خصائص مضادة للفطريات تجعله في طليعة الزيوت الأساسية التي يمكن تطبيقها على الشعر الذي لا يجب الاستهانة به على الإطلاق حتى لا يتلف من أي من مستحضرات العناية المتداولة في أيامنا هذه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *