5 استخدامات لزيت القرنفل للشعر تعرفي عليها الآن

5 استخدامات لزيت القرنفل للشعر تعرفي عليها الآن

أتحلمين بشعر طويل وكثيف، أتريدين التخلص من القشرة، التي طالما تسببت في تساقط شعرك باستمرار، أظهرت عليكِ علامات الشيب المبكر، لا تقلقي عزيزتي، فإليكِ فوائد زيت القرنفل للشعر، والذي يحقق لكِ ما تتمنيه.

فوائد زيت القرنفل للشعر

ما هي فوائد زيت القرنفل للشعر

يستخلص من أوراق القرنفل، ويغذي الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، والتي تحميه من التلف، وتوقف من مسلسل تساقطه المستمر، بالإضافة إلى فوائده الآتية:

تطويل الشعر

ينشط زيت القرنفل الدم ليصل إلى فروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر، بالشكل الذي يجعلها تنمو بسرعة، وبكثافة، ويمنحه الطول الذي طالما حلمتِ به.

القضاء على القشرة

قشرة الرأس أشبه بالدود الذي يتغذى على بصيلات شعرك، ويصيبها بالضعف، ويجعلها آيلة للتساقط، وتدليك فروة الرأس بزيت القرنفل كفيل بالقضاء عليها تماماً.

ترطيب الشعر

بفضل فيتامين ج وفيتامين أ، يمنح زيت القرنفل الشعر الترطيب الذي يحتاج إليه، ويجعله يقاوم عوامل التقصف والتلف، مثل الأتربة، الغبار، أشعة الشمس الضارة.

علاج الشيب المبكر

قد لا تزالين في ريعان الثلاثينات وظهرت بصيلات بيضاء في شعرك، وتعتبر من أكثر فوائد زيت القرنفل للشعر هي الحفاظ على لونه، والحماية من علامات الشيب المبكر.

علاج تساقط الشعر

يحتوي زيت القرنفل على أكسجين ومعادن عدة، كالكالسيوم، والفسفور، والصوديوم، تغذي بصيلات الشعر وتقويه، بالشكل الذي يمنع تساقطه مرة أخرى.

أضرار زيت القرنفل للشعر

يظهر الجانب السلبي للزيت إذا تم استخدامه بكثرة، وبدون اعتدال، أملاً في الحصول على نتائج سريعة، لكنه قد يصيبك بالآتي:

الحساسية

لمزيد من الاطمئنان، قومي بتجربته على جزء صغير من جسمك، للتأكد أن جلدك ليس حساساً، بما يمنع حدوث تورم أو احمرار في شعرك.

الشعور باللسع في الشعر

نظراً لقوة مكونات زيت القرنفل قد تشعرين بألم مؤقت في فروة الرأس، لذلك ينصح بتخفيفه، بوضع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون إليه.

وصفة سحرية لزيت القرنفل

قد تحصلين على فوائد زيت القرنفل للشعر، من خلال عمل خليط من الزبادي، وزيت الزيتون، والعسل، وتركه على شعرك نصف ساعة، وغسله بالماء البارد، لتقويته، والتخلص من القشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *